30 طريقة مجربة لكسب المال من التدوين عبر الإنترنت باستخدام WordPress

 يعد WordPress أكبر منصة نشر على هذا الكوكب ، وهو يشغل أكثر من 43٪ من جميع مواقع الويب.

يمكنك استخدام WordPress والتدوين لكسب المال عبر الإنترنت من خلال فعل ما تحب. يمكنك العمل من المنزل ، في وقتك الخاص ، ولا يوجد حد لمقدار الأموال التي يمكنك جنيها.

في هذه المقالة ، سنشارك أفضل الطرق "المثبتة" لكسب المال من التدوين عبر الإنترنت باستخدام WordPress.

يعد هذا دليلًا شاملاً حول كيفية جني الأموال في المنزل بطريقة شرعية ، باستخدام التدوين و WordPress.

تتطلب العديد من هذه الأساليب بعض الاستثمار للوقت و / أو المال للبدء. طالما أنك على استعداد لبذل الجهد ، فستجني المكافأة.

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام أي من هذه الطرق ، ستحتاج إلى أن يكون لديك مدونة WordPress ذاتية الاستضافة. لدينا دليل خطوة بخطوة حول كيفية بدء مدونة WordPress للمبتدئين.

هذه العملية سهلة المتابعة حقًا سواء كان عمرك 20 عامًا أو 60 عامًا. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فيمكن مساعدتك في إعداد مدونتك تواصل معنا. 

بمجرد قيامك بإعداد مدونتك ، فأنت على استعداد لاتباع هذا الدليل


جدول المحتويات

استثمار محتوى مدونتك

  •     كسب المال من خلال التسويق بالعمولة ووردبريس
  •     اعرض Google AdSense على WordPress
  •     استخدم مكونًا إضافيًا للإعلان في WordPress لبيع الإعلانات مباشرةً
  •     بيع منشورات المدونة الدعائية
  •     يتقاضون رواتبهم لكتابة التعليقات
  •     كسب المال عن طريق التقليب المواقع
  •     احصل على العروض العامة كمؤثر


إنشاء موقع عضوية مدفوعة


  •     إنشاء محتوى للأعضاء المقيدين فقط
  •     إنشاء منتدى خاص
  •     قم بإنشاء موقع ويب للأسئلة والأجوبة


قم بإنشاء موقع دليل باستخدام WordPress

  •     قم بإنشاء لوحة وظائف WordPress مع التقديمات المدفوعة
  •     إنشاء دليل الأعمال المدفوعة
  •     قم بإنشاء تقويم حدث WordPress باستخدام عمليات الإرسال المدفوعة


بيع المنتجات الرقمية باستخدام WordPress

  •     بيع الكتب الإلكترونية على WordPress
  •     بيع الدورات عبر الإنترنت
  •     استضف ندوة عبر الإنترنت مدفوعة الأجر


بيع الخدمات عبر الإنترنت باستخدام WordPress

  •     تقديم خدمات لحسابهم الخاص
  •     ابدأ عملك الاستشاري الخاص
  •     كن مدربا


بيع المنتجات المادية عبر الإنترنت باستخدام WordPress


  •     ابدأ مشروع التجارة الإلكترونية باستخدام WooCommerce
  •     قم بإنشاء متجر قمصان على الإنترنت باستخدام WordPress
  •     قم بإنشاء متجر WooCommerce Dropshipping
  •     قم بإنشاء متجر WordPress تابع لشركة Amazon


عرض المنصة كخدمة


  •     إنشاء موقع سوق على الإنترنت
  •     قم بعمل موقع للمزادات
  •     قم بإنشاء موقع سوق العمل


كن مصمم WordPress أو مطورًا


  •     تطوير ملحقات WordPress
  •     بيع ثيمات WordPress
  •     بيع الرسومات على موقع WordPress الخاص بك


التبرعات

  •     قبول التبرعات

استثمار محتوى مدونتك

عندما تفكر في كيفية جني الأموال من التدوين ، غالبًا ما يكون الإعلان هو أول ما يتبادر إلى الذهن.

 نعم ، من الممكن كسب المال من خلال الإعلانات على الووردبريس، ولكن هناك أيضًا طرق أخرى يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من محتوى مدونتك. فيما يلي بعض الطرق التي تعمل

1. كسب المال مع التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عندما توصي بمنتج أو خدمة لجمهورك باستخدام روابط تتبع خاصة ، ثم تحصل على عمولة إحالة عن كل مرة يشتري فيها شخص ما بعد النقر على الرابط الخاص بك.

من الأمثلة الواقعية للتسويق بالعمولة عندما تساعد صديقًا في فتح حساب مصرفي في فرع البنك الذي تتعامل معه. عادة ، يعطونك بطاقة هدايا أو مكافأة من نوع ما.

على غرار العديد من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت لديها برامج تابعة يمكنك الانضمام إليها. هناك برامج تابعة متاحة لكل صناعة (متخصصة).

إذا كنت مهتمًا بالبدء في التسويق بالعمولة ، فيمكنك البدء بالتفكير في المنتجات التي تستخدمها بالفعل والتي قد يهتم بها القراء أيضًا. ثم يمكنك معرفة ما إذا كان لديهم برنامج تابع يمكنك الاشتراك فيه.

يمكنك العثور على قائمة ضخمة من المنتجات للترويج منها:


بمجرد تحديد المنتجات المراد الترويج لها ، يمكنك استخدام مكون WordPress الإضافي مثل PrettyLinks لإدارة الروابط التابعة الخاصة بك.

يسمح لك بإدراج الروابط بسرعة في المنشورات ، وإنشاء روابط ذات علامة تجارية ، واستبدال الكلمات الرئيسية تلقائيًا في الروابط ، وحتى معرفة كيفية أداء كل رابط على موقعك.

التسويق بالعمولة هو أسهل طريقة لكسب المال لأنه يمكنك الترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات. لدى كل متجر شهير تقريبًا مثل Walmart و BestBuy و Amazon وغيرها من مواقع التسويق بالعمولة.


2. اعرض Google AdSense على WordPress


 استخدم AdSense في مشاركات المدونة

يعد Google Adsense طريقة سهلة لكسب المال من مدونتك. كل ما عليك فعله هو إضافة برنامج نصي من Google إلى موقع الويب الخاص بك والبدء في عرض الإعلانات.

سيتم الدفع لك مقابل كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان. تسمى هذه إعلانات تكلفة النقرة.

ما هي تكلفة النقرة؟ CPC تعني "تكلفة النقرة". من خلال عرض إعلانات تكلفة النقرة مع Google Adsense ، تتلقى رسومًا محددة في كل مرة ينقر فيها الزائر على إعلان.

يتم تحديد تكلفة النقرة من قبل المعلن. (هذا على عكس إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور ، حيث يتم الدفع لك مقابل مشاهدات الإعلان بدلاً من النقرات. وتعني التكلفة لكل ألف ظهور "التكلفة لكل ألف ظهور" ، حيث M هو الرقم الروماني لـ 1000.)

يعد Google Adsense طريقة جيدة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت عندما تبدأ لأول مرة.



3. استخدم مكونًا إضافيًا للإعلان في WordPress لبيع الإعلانات مباشرةً


من السهل إعداد Google AdSense ، ولكن مبلغ المال الذي يمكنك كسبه محدود. سوف تختلف كل نقرة على الكسب.

يمكن أن يكون البيع المباشر لمساحة إعلان البانر على موقع الويب الخاص بك أكثر ربحًا. بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على وسيط يأخذ جزءًا من المال ، فإنك تتفاوض على السعر والشروط بنفسك.

ذكرنا أعلاه الفرق بين إعلانات تكلفة النقرة وإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور ، حيث يتم الدفع لك مقابل كل نقرة أو لكل ألف مشاهدة. بينما يمكنك استخدام أحد هذه النماذج لبيع إعلانات البانر ، فإن معظم المدونين يتقاضون سعرًا ثابتًا بدلاً من ذلك. يعد فرض سعر ثابت أسهل من تتبع المشاهدات أو النقرات.

ومع ذلك ، فإن بيع الإعلانات مباشرة يتطلب المزيد من العمل لإدارته أكثر من استخدام Google AdSense. بدلاً من مجرد إضافة القليل من التعليمات البرمجية إلى موقع الويب الخاص بك ، سيتعين عليك التفاوض بشأن الأسعار والتوصل إلى اتفاقية وشروط والاعتناء بالعمل الإداري مثل إعداد الفواتير.

ومع ذلك ، فإن استخدام مكون إضافي لإدارة الإعلانات في WordPress يمكن أن يجعل العملية أسهل. نوصي باستخدام AdSanity ، فهو يسمح لك بإدارة Google AdSense بالإضافة إلى إعلاناتك الخاصة.


4. بيع مشاركات المدونة الدعائية


لا يهتم بعض المدونين بعرض الإعلانات لجمهورهم ويتساءلون عن كيفية تحقيق الدخل من مدونة بدون إعلانات.

مع شبكات الإعلانات ، تفقد بعض التحكم في المحتوى المعروض على موقعك. سيتضايق بعض القراء أو يسيئون للإعلانات ، وهناك المزيد والمزيد من الأشخاص يستخدمون أدوات منع الإعلانات التي تؤثر على أرباحك المحتملة.

طريقة بديلة لتحقيق الدخل من مدونة هي من خلال الرعاية.

تعمل الرعاية تمامًا كما تفعل في الرياضة أو البرامج التلفزيونية أو الصناعات الأخرى. في الأساس ، تدفع لك الشركة مقابل تمثيل منتجها والتحدث عنه والترويج له لقرائك.

للبدء ، من الجيد تجميع مجموعة وسائط من صفحة واحدة توضح إحصائيات حركة المرور الخاصة بك ، ومتابعة الوسائط الاجتماعية ، والتركيبة السكانية للجمهور ، وأي بيانات أخرى تجعل موقعك أكثر جاذبية للمعلنين. بعد ذلك ، يمكنك الاتصال بالشركات للتفاوض بشأن صفقة رعاية.

5- كسب المال من خلال كتابة مراجعه لمنتج معين


على غرار المنشورات الدعائية ، يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق كتابة مراجعات مدفوعة على موقعك.

 يمكنك تجربة المنتجات المتعلقة بمجال تخصصك مجانًا ، بل والحصول على أموال مقابل كتابة مراجعة.

يمكن أن تكون عملية القيام بذلك مماثلة للحصول على مشاركات برعاية. سترغب في مراجعة المنتجات ذات الصلة بمجال تخصصك ، والتي قد يهتم بها جمهورك.

يمكنك التواصل مع الشركات بمفردك للسؤال عن إجراء تقييمات مدفوعة الأجر. هناك أيضًا مواقع ويب مثل PayPerPost يمكنها المساعدة في ربطك بالأنشطة التجارية التي قد تكون مهتمة.


6. كسب المال على الانترنت عن طريق بيع المواقع الجاهزة.


 بيع المواقع على Flippa

إذا كنت تعرف كيفية إنشاء موقع ويب WordPress ، فأنت متقدم على معظم الأشخاص. يحب رواد الأعمال أحيانًا شراء مواقع الويب التي تم إنشاؤها بالفعل والتي يمكنهم استخدامها لأعمالهم الخاصة.

إذا كان بإمكانك إنشاء مدونة WordPress والبدء في جذب حركة المرور إليها ، فيمكنك بيعها وكسب المال مقابل جهودك.

وهذا يتطلب معرفة نوع المواقع المطلوبة وكيفية تسعيرها وبيعها. هناك مواقع مثل Flippa تعمل كمواقع للمزادات ووسطاء لبيع مواقع الويب.


7. احصل على العروض العامة كمؤثر


إذا كنت تروّج لعلامتك التجارية الخاصة جنبًا إلى جنب مع مدونتك ، فستحصل بمرور الوقت على متابعة لائقة لتأسيسك كمؤثر في مساحتك الخاصة.

يمكنك الاستفادة من هذا الاعتراف للحصول على بعض وظائف الخطابة. يكسب العديد من المدونين الكثير من المال من خلال التحدث في المؤتمرات.

يساعدك التحدث في المناسبات سواء كنت تدفع أم لا على الترويج لمدونتك وعلامتك التجارية الشخصية. إذا كنت جيدًا في التواصل والتحدث أمام الجمهور ، فستتمكن من العثور على الكثير من الفرص الجديدة في الطريق.

فيما يلي بعض النصائح العامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك إذا كنت ترغب في كسب المال كمتحدث عام مدفوع الأجر.

  •     كن خبيرا في مجال عملك. إذا لم يكن لديك ما يكفي من المعرفة / المهارات في الوقت الحالي ، فابدأ في التعلم على الفور.
  •     كن متسقًا - تحتاج إلى الترويج المستمر لخبرتك في هذا الموضوع من خلال أنشطة التدوين ووسائل التواصل الاجتماعي.
  •     دع الناس يعرفون أنك متاح. يمكنك الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي أو التواصل بشكل خاص مع منظمي الأحداث.
  •     قد لا تجد العروض المدفوعة للخطابة على الفور. يبدأ العديد من المتحدثين الناجحين حياتهم المهنية في التحدث أمام الجمهور من أحداث واجتماعات مجتمعية أصغر وأكثر عرضية ومجانية.

إنشاء موقع عضوية مدفوعة


إذا لم تكن مهتمًا ببيع الإعلانات أو المنشورات الدعائية ، فهناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب المال عبر الإنترنت من مدونتك. تتمثل الطريقة الشائعة في دفع جمهورك للوصول إلى محتوى أو مناطق معينة من موقعك. فيما يلي طريقتان للقيام بذلك.

8. إنشاء محتوى الأعضاء المقيدة فقط


قرائك الأكثر ولاءً هم معجبون ضخمون وقد يكونون على استعداد للدفع لقراءة المزيد من عملك. يمكنك إنشاء منطقة للأعضاء فقط لمشاركة المزيد من منشورات المدونة المتعمقة والتنزيلات ومقاطع الفيديو والمحتوى الصوتي والمزيد.

يمكن أن تكون مواقع العضوية استثمارًا كبيرًا نظرًا لأنه يجب عليك باستمرار إنشاء محتوى متميز للأعضاء الذين يدفعون. لكنها يمكن أن تكون مربحة للغاية لأنها إيرادات متكررة (اشتراكات).

يمكنك بسهولة إنشاء موقع عضوية باستخدام مكون إضافي لعضوية WordPress . نوصي باستخدام MemberPress ، فهو البرنامج المساعد الأكثر ملاءمةً للمبتدئين وقوةً للعضوية في WordPress.

9. إنشاء منتدى خاص

هناك خيار آخر لإنشاء موقع عضوية مدفوعة وهو إنشاء منتديات خاصة يجب على المستخدمين دفعها للوصول إليها. المنتديات هي طريقة رائعة لجمهورك للحصول على نصائح فردية منك. يمكن للأعضاء الآخرين في المجتمع أيضًا التفاعل ومساعدة بعضهم البعض.

في حين أن الإشراف على منتدى يمكن أن يتطلب الكثير من العمل ، فإن المنتدى المدفوع يعد طريقة رائعة لكسب إيرادات متكررة من موقع WordPress الخاص بك.


10. إنشاء مجتمع الأسئلة والأجوبة


 قم بإنشاء موقع سؤال وجواب مثل Quora

تعد مجتمعات الأسئلة والأجوبة مثل Stack Exchange و Quora ضخمة. إنهم يساعدونك في بناء مجتمع عبر الإنترنت يكون مدفوعًا ومحفزًا ومشتركًا للغاية.

تمامًا مثل المنتديات ، سيكون عليك قضاء بعض الوقت في بناء مجتمع كبير. بعد ذلك ، ستتمكن من تحقيق الدخل من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على موقع الويب الخاص بك باستخدام الإعلانات والإعلانات التابعة وطرق أخرى.

يمكن لمواقع الأسئلة والأجوبة الشائعة الحصول على إعلانات مباشرة وصفقات رعاية من المعلنين في صناعتهم. يساعدهم هذا في التفاوض على سعر أعلى بكثير وامتيازات إضافية.


قم بإنشاء موقع دليل باستخدام WordPress

 قم بإنشاء دليل موقع

هناك خيار آخر لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام WordPress وهو إنشاء دليل أو قائمة مواقع الويب. يمكنك بعد ذلك فرض رسوم على الزوار للإعلان عن قوائمهم على موقعك.

إليك بعض أفكار الدليل المختلفة لتبدأ بها.

11. إنشاء دليل الأعمال المدفوعة


قد تجعلك أدلة الويب تفكر في الأيام الأولى للويب قبل أن تبدأ برامج الروبوت في فهرسة كل شيء تلقائيًا ، لكنها ليست قديمة تمامًا. تتضمن بعض أدلة مواقع الويب الشهيرة Yellow Pages و Yelp و Angie's List.

لم تعد أدلة الويب العامة ضرورية ، لكن الدلائل المحلية أو المتخصصة يمكن أن تكون مفيدة للغاية. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء دليل عقارات لمجتمعك المحلي.


12. إنشاء موقع وظائف WordPress مع التقديمات المدفوعة


خيار آخر هو إنشاء موقع وظائف مدفوعة الأجر. يمكن للشركات التي ترغب في الإعلان عن منصب مفتوح لجمهورك أن تدفع لك مقابل تقديم وظيفة.

من الأسهل إنشاء لوحة عمل ناجحة إذا قمت بتضييقها إلى مكانة معينة. بهذه الطريقة يمكنك أن تصبح موقع الانتقال لأي شخص يبحث عن وظيفة في هذه الصناعة ، بأقل قدر من المنافسة.

هذا يعمل بشكل رائع للمدونات القائمة في مكان ضيق.



13. إنشاء تقويم حدث WordPress مع عمليات الإرسال المدفوعة


بدلاً من موقع الوظائف ، يمكنك إنشاء تقويم للأحداث حيث تحاسب الأشخاص على الإعلان عن أحداثهم. يعمل هذا أيضًا بشكل جيد إذا كان لديك بالفعل جمهور محدد ، لأن الشركات ستكون على استعداد للدفع للوصول إلى جمهورك.

يعد تقويم الأحداث المدفوعة طريقة جيدة لتحقيق الدخل لمواقع الويب المحلية أو الخاصة بالصناعة. قد تختار الإعلان عن أحداث في مدينتك المحلية ، أو مؤتمرات في صناعة معينة ، أو حتى ندوات عبر الإنترنت أو أحداث بث مباشر.

بيع المنتجات الرقمية باستخدام WordPress


إذا كنت تبحث عن طريقة منخفضة الصيانة لكسب المال من التدوين عبر الإنترنت باستخدام WordPress ، فقد يكون بيع منتجاتك الرقمية خيارًا جيدًا. بينما يتعين عليك استثمار الوقت في إنشاء المنتج مقدمًا ، يكون عملك ضئيلًا للغاية بعد إنشائه.

إليك بعض المنتجات الرقمية التي يمكنك إنشاؤها وبيعها على موقع الويب الخاص بك.


14. بيع الكتب الإلكترونية على ووردبريس


تعد الكتب الإلكترونية خيارًا واضحًا لإنشاء منتجات رقمية. إنها بسيطة نسبيًا في الكتابة والإنتاج. إذا كنت تقوم بالتدوين لفترة من الوقت ، فيمكنك جمع بعض منشورات المدونة القديمة الخاصة بك وتحويلها إلى فصول من كتاب.

بمجرد كتابة كتابك ، يمكنك تصميم غلاف باستخدام أداة مثل Canva وإنشاء ملف PDF لكتابك الإلكتروني.

يعد بيع المنتجات الرقمية على WordPress أمرًا سهلاً باستخدام مكون إضافي.

للتنزيلات الرقمية ، نوصي بالتنزيلات الرقمية السهلة  Easy Digital Downloads. إنه سهل الاستخدام نسبيًا ويتضمن جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء متجرك عبر الإنترنت.


15. بيع الدورات عبر الإنترنت


يعد بيع دورة تدريبية عبر الإنترنت طريقة رائعة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت.

تباع الدورات التدريبية عادةً بسعر أعلى بكثير من الكتب الإلكترونية. يمكنك فرض علاوة على خبرتك.

ستحتاج إلى إنشاء دروس لدورتك التدريبية ، بالإضافة إلى أي مواد داعمة تريد تضمينها مثل التنزيلات والشرائح وقوائم المراجعة والقوالب وما إلى ذلك.

ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كنت تريد تقديم دعم شخصي لدورتك التدريبية. تقدم بعض المواقع مستويين من كل دورة: إصدار أساسي بدون دعم ، وإصدار مدفوع مع دعم البريد الإلكتروني.

بمجرد أن تصبح الدورة التدريبية الخاصة بك جاهزة ، يمكنك استخدام البرنامج المساعد لنظام إدارة التعلم (LMS) لتقديم الدورة إلى جمهورك.

نوصي باستخدام MemberPress نظرًا لأن لديهم منشئ الدورة التدريبية المدمج.


16. استضف ندوة عبر الإنترنت مدفوعة الأجر


تعد الندوات عبر الإنترنت طريقة رائعة لبناء جمهورك ومشاركة تجربتك وتنمية أعمالك. لكن هل تعلم أنها أيضًا طريقة ذكية لكسب المال عبر الإنترنت؟

تشبه الندوات عبر الإنترنت الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، ولكن الندوة عبر الإنترنت تكون مباشرة وتتضمن غالبًا قسم الأسئلة والأجوبة.

يجعل WordPress من السهل استضافة ندوة مدفوعة على الويب. سواء كنت تستخدم موقعك لاستضافة ندوة عبر الويب بالفعل ، أو لمجرد الإعلان عن ندوتك على الويب وتسجيل المشاركين ، فمن الأهمية بمكان لنجاح ندوتك على الويب.


بيع الخدمات عبر الإنترنت باستخدام WordPress


 بيع الخدمات عبر الإنترنت

إذا كنت تبحث عن طرق سهلة لكسب المال عبر الإنترنت ، فإن بيع الخدمات هو أسرع طريقة للبدء. لا يوجد استثمار مسبق في إنشاء منتج أو الاستثمار في المخزون.

بدلاً من ذلك ، يمكنك فقط إنشاء صفحة "تعيينني" على موقع الويب الخاص بك والبدء في البحث عن عميلك الأول.

. إليك بضعة أفكار لمساعدتك على البدأ

17. تقديم خدمات لحسابك الخاص


بصفتك مدونًا ، فأنت بالفعل خبير في مجال تخصصك. يمكنك البدء في كسب الدخل من خلال تقديم مهاراتك وخبراتك كعامل مستقل.

يعد العمل الحر طريقة شائعة لكسب المال عبر الإنترنت لأنه لا يتطلب بالضرورة أي استثمار مسبق للوقت أو المال. يمكنك فقط البدء في تقديم خدماتك لجمهورك الحالي.

بمجرد أن تبدأ العمل المستقل ، ستحتاج إلى طريقة للفوترة وتحصيل المدفوعات من عملائك. نوصي باستخدام إما WP Simple Pay أو FreshBooks ، ولكن هناك أيضًا مكونات إضافية للفواتير لـ WordPress .



18. ابدأ عملك الاستشاري الخاص


الاستشارات هي طريقة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت من مدونتك ومشاركة خبرتك.

بدلاً من تقديم خدماتك ، يقدم المستشار النصيحة والاستراتيجية حتى يصبح عملاؤهم أكثر فعالية.

كما هو الحال مع العمل الحر ، لا يوجد استثمار لبدء التشغيل. يمكنك البدء في تقديم خدمات استشارية على مدونتك الحالية. كل ما تحتاجه هو إنشاء صفحة بنموذج حتى يتمكن المستخدمون من طلب المزيد من المعلومات.

لإنشاء نموذج احترافي وسهل الاستخدام للجوّال بسهولة ، نوصي باستخدام WPForms . 

19. كن مدربا


إذا شعرت أن "المستشار" هو اللقب المناسب لك ، فيمكنك التفكير في أن تصبح مدربًا بدلاً من ذلك.

يقدم مدرب الحياة المشورة والتوجيه والمساءلة لتحديد الأهداف وتحسين حياة المرء. هناك أيضًا أنواع أخرى من المدربين ، مثل مدربي المدونات ومدربي الكتابة وغير ذلك.

مهما كان مجال خبرتك ، يمكنك تقديم مساعدة فردية لجمهورك من خلال جلسات التدريب.

لتوفير الوقت وجعل الأمور مريحة لعملائك ، يمكنك إعداد نموذج حجز حتى يتمكن القراء من جدولة جلسات التدريب مباشرة من مدونة WordPress الخاصة بك.

بيع المنتجات المادية عبر الإنترنت باستخدام WordPress


في حين أن بيع المنتجات أو الخدمات الرقمية يمكن أن يكون طريقة سهلة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت ، فلا يوجد شيء يضاهي بيع منتجات حقيقية ومادية. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في بيع المنتجات باستخدام WordPress.

20. ابدأ مشروع تجارة إلكترونية باستخدام WooCommerce


هل لديك فكرة عن منتجك الخاص؟ لماذا لا تبدأ متجرك الخاص على الإنترنت؟

يجعل WordPress من السهل إنشاء متجر أو حتى إضافة متجر إلى مدونتك الحالية باستخدام البرنامج المساعد WooCommerce المجاني .

يمكن أن يكون بدء متجر على الإنترنت الكثير من العمل لأنك تحتاج إلى إنشاء المنتجات أو شرائها ثم شحنها بنفسك.

لكن بيع المنتجات المادية يمكن أن يكون تجربة مجزية ، وأحيانًا يكون المنتج المادي هو بالضبط ما يريده جمهورك.



21. إنشاء متجر قمصان على الإنترنت باستخدام WordPress


 بيع القمصان عبر الإنترنت لكسب المال

يعد إنشاء متجر القمصان الخاص بك أمرًا سهلاً باستخدام WordPress. يرتدي الجميع قمصانًا تقريبًا ، لذا فإن فتح متجر للقمصان يُعد طريقة رائعة لاستثمار أي نوع من المدونات. يتيح لك تصميم القمصان أن تكون مبدعًا وأن تقدم شيئًا فريدًا لجمهورك.

إنه أمر سهل لأن هناك خدمات تتيح لك تحميل تصميماتك الخاصة ، ويقومون بطباعتها / شحنها لك. تحصل على حصة ربح.

يمكنك بسهولة إنشاء متجر القمصان الخاص بك على موقع WordPress الخاص بك باستخدام WP-Spreadplugin من Spreadshirt.

إذا كنت تريد حلاً أسرع ، فيمكنك استخدام متجر Shopify الذي يتصل بالعشرات من شركات طباعة القمصان.

22. إنشاء متجر WooCommerce Dropshipping


Dropshipping هي طريقة أخرى يمكنك من خلالها إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية على موقع WordPress الخاص بك دون الحاجة إلى التعامل مع المخزون أو شحن العناصر بنفسك.

باستخدام دروبشيبينغ ، يمكنك إنشاء المتجر وإدارة الموقع وخدمة العملاء. لكن خدمة دروبشيبينغ ستأخذ طلباتك وتشحنها إلى عملائك. إنهم طرف ثالث غير مرئي لا يعرفه عملاؤك حتى.

يمكنك استخدام البرنامج المساعد WooCommerce لإنشاء متجر دروبشيبينغ. هناك أيضًا مكون إضافي لـ WooCommerce Dropshipping يسمح لك بأتمتة العملية.

23. إنشاء متجر WordPress تابع لشركة أمازون


أحد الجوانب السلبية لدروبشيبينغ هو أنه يتعين عليك العثور على مورد جيد ، الأمر الذي قد يمثل تحديًا ، وفي بعض الأحيان يتعين عليك تقديم طلب كبير مقدمًا. هذا يمكن أن يجعل من الصعب البدء دون استثمار الكثير من المال.

إذا كنت تريد طريقة أسهل لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى شحن المنتجات بنفسك ، فقد ترغب في تجربة أحد متاجر Amazon Affiliate.

كما هو الحال مع العديد من العناصر الموجودة في هذه القائمة ، يعمل هذا بشكل أفضل إذا كنت متخصصًا في مجال متخصص. إذا كنت تقدم كل شيء ، فمن المستحيل التنافس مع متجر كبير مثل أمازون. ولكن في مكانة صغيرة ، يمكنك أن تميز نفسك وتبرز حقًا.

تقديم المنصة كخدمة


يأتي WordPress مع بعض المكونات الإضافية القوية بشكل لا يصدق والتي هي في الواقع منصات كاملة في حد ذاتها.

يمكنك إضافة مثل هذا النظام الأساسي إلى مدونتك أو متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك وتقديمه كخدمة مدفوعة. تحصل على خصم من كل عملية بيع ، مما يسمح لك بكسب دخل سلبي من نشاط المستخدم على موقع الويب الخاص بك.

24. إنشاء موقع سوق على الإنترنت


يشبه السوق عبر الإنترنت متجرًا للتجارة الإلكترونية حيث لا يستطيع المستخدمون شراء منتجاتهم الخاصة فحسب ، بل بيعها أيضًا. عادة ، تفترض WooCommerce أنك تدير موقع ويب لبائع واحد.

ستحتاج إلى مكون إضافي مثل WC Vendors لتحويل WooCommerce إلى نظام أساسي متعدد البائعين. بعد ذلك ، سيتمكن البائعون من التسجيل في موقعك والبدء في البيع.

يمكنك كسب المال عن طريق فرض عمولة على كل عملية بيع ، أو يمكنك السماح للبائعين بشراء حزم العضوية لقوائمهم.


25. انشاء موقع المزادات


يسمح موقع المزادات للمستخدمين بالمزايدة على المنتجات لشرائها. يتيح ذلك للبائعين تعظيم أرباحهم والعملاء للعثور على صفقات فريدة.

ربما يكون موقع eBay هو أفضل مثال على سوق المزادات عبر الإنترنت.


يمكنك تشغيل المزادات على موقع WordPress الخاص بك وحتى السماح لبائعي الجهات الخارجية بإدراج منتجاتهم أيضًا. يمكنك كسب المال عن طريق فرض رسوم على القائمة أو عن طريق الحصول على تخفيض على كل عملية بيع.

لإنشاء سوق للمزادات باستخدام WordPress ، ستحتاج إلى الوظائف الإضافية التالية.

    WooCommerce (لعربة التسوق وميزات الدفع).
    إضافة للمزادات
    وظيفة إضافية متعددة البائعين


26. إنشاء موقع سوق العمل


بخلاف موقع قوائم الوظائف العادية ، يتيح لك سوق العمل جني الأموال من كل قائمة وظائف. ربما يكون Fiverr و UpWork وخمسات من أفضل الأمثلة على مواقع سوق العمل عبر الإنترنت.

يمكنك الترويج لسوق العمل الخاص بك كمنصة وظائف صغيرة للأشخاص الذين يعملون في نفس مكانة مدونتك. لجعل النظام الأساسي الخاص بك أكثر قدرة على المنافسة ، يمكنك تحديد مكانة محددة للغاية.

سيساعدك هذا في العثور بسهولة على العملاء والمهنيين غير القادرين على استخدام المنصات الكبيرة بسبب المنافسة غير الملائمة.

يمكنك فرض رسوم رمزية على قوائم الوظائف أو عند اكتمال الوظيفة. سيؤدي إكمال الوظائف بشكل أكثر نجاحًا إلى جلب المزيد من العملاء والموظفين المستقلين في المستقبل.


كن مصمم WordPress أو مطورًا


إذا كنت تميل أكثر من الناحية الفنية ، فيمكنك أن تصبح مطورًا أو مصممًا لبرنامج WordPress من أجل جني الأموال عبر الإنترنت. سيتطلب هذا مزيدًا من المهارات الفنية ، لكن ليس من الصعب جدًا البدء.

27. تطوير ملحقات WordPress


الإضافات هي التي تجعل WordPress مرنًا وقويًا. تعمل المكونات الإضافية مثل التطبيقات ، مما يسمح لك بتوسيع وتعديل أي ميزة على موقع WordPress الخاص بك.

تأتي المكونات الإضافية في جميع الأنواع ، من تعديلات التعليمات البرمجية البسيطة جدًا إلى تطبيقات البرامج المعقدة. إذا كان لديك فهم أساسي لكيفية عمل WordPress وبعض المعرفة البسيطة بلغة PHP ، فيمكنك إنشاء مكون WordPress الإضافي الخاص بك.

بصفتك مطورًا للمكونات الإضافية ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توزيع المكونات الإضافية الخاصة بك. يمكن لأي شخص إرسال مكون إضافي مجاني إلى دليل البرنامج المساعد WordPress.org ، طالما أنهم يتبعون إرشادات البرنامج المساعد WordPress . هذه طريقة رائعة لاكتساب الخبرة وبناء سمعة لنفسك كمطور لبرنامج WordPress الإضافي.

بمجرد أن تكون مستعدًا لبدء بيع المكونات الإضافية المتميزة ، يمكنك استخدام مدونة WordPress الحالية لبيعها. ستحتاج إلى التأكد من أن المكون الإضافي الذي تنشئه يلبي احتياجات جمهورك مباشرة قبل عرضه للبيع. يمكنك إنشاء استطلاع لمعرفة المشكلات التي يحتاجون إلى حلها على موقع WordPress الخاص بهم ، ثم إنشاء مكون إضافي يحل هذه المشكلة.

يمكنك بعد ذلك بيع البرنامج المساعد على موقعك باستخدام Easy Digital Downloads .

28. بيع قوالب الووردبرس 


إذا كنت تستمتع بتصميم الويب وتطويره ، فيمكنك البدء في إنشاء قوالب WordPress الخاصة بك للبيع.

هذا يتطلب كلا من التصميم والمهارات الفنية. يجب أن تعرف كيفية إنشاء تصميم حسن المظهر ، وكذلك كيفية ترميزه لـ WordPress.

يمكن أن يمنحك استخدام إطار عمل قالب WordPress مثل Genesis السبق. ثم ستحتاج إلى تصميم ورمز قالب جميل .

29. بيع الرسومات على موقع WordPress الخاص بك


إذا كنت تحب التصميم أكثر من الترميز ، فهناك خيار آخر وهو تصميم وبيع الرسومات على موقع WordPress الخاص بك.

يمكنك إنشاء رسومات مثل الصور المخزنة أو الشعارات وبيعها على موقعك باستخدام مكون إضافي للتجارة الإلكترونية. يمكنك أيضًا الانضمام إلى الأسواق عبر الإنترنت لبيع رسوماتك أيضًا.


30. قبول التبرعات


 إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال من مدونة WordPress الخاصة بك هي ببساطة طلب ذلك.

يمكنك البدء في قبول التبرعات بعدة طرق مختلفة. يمكنك إضافة زر تبرع Paypal أو زر تبرع Stripe إلى موقع الويب الخاص بك. أو للحصول على مظهر أكثر احترافًا وميزات متقدمة مثل تكامل التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك استخدام WPForms لإنشاء نموذج تبرع على موقع WordPress الخاص بك .

التبرعات هي الأخيرة في القائمة بسبب فعاليتها المحدودة ، حيث يتعين عليك الاعتماد على كرم قرائك. عادة ما يكون من المربح أكثر أن تقدم لهم شيئًا في المقابل.

يمكن من خلال الطرق السابقة معرفة افضل الطرق التي من الممكن استخدامها لكسب المال من خلال الانترنت.