ما هو التسويق بالعمولة وما هي أفضل منصات التسويق بالعمولة

أن تصبح جزءًا من شبكة تابعة هي استراتيجية ممتازة للمدونين الذين يتطلعون إلى زيادة دخلهم الحالي أو حتى مجرد البدء في جني الأموال من مدونتهم.

 هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتسويق  بالعمولة وكذلك استراتيجيات لجعل التسويق  بالعمولة يعمل من اجلك.

 فيما يلي سوف أعلمك ما هو التسويق  بالعمولة، أمثلة عن التسويق ، وبعض أفضل الشبكات التابعة للانضمام.

ما هو التسويق بالعمولة؟



التسويق بالعمولة له العديد من الأوصاف ، ولكن جميعها لها نفس المعنى.

التسويق بالعمولة هو عملية الحصول على عمولة من خلال الترويج لمنتجات الآخرين (أو الشركة). تجد منتجًا تحبه وتروج له للآخرين وتربح جزءًا من كل عملية بيع تقوم بها.التسويق التسويق بالعمولة هو أحد أكثر الطرق شيوعًا التي يربح بها الأشخاص المال عبر الإنترنت

لسنوات عديدة حتى الآن ، أثبت التسويق بالعمولة أنه وسيلة فعالة من حيث التكلفة وقابلة للقياس لتقديم نتائج طويلة المدى.

أصبح مشهورًا بمواقع الإنترنت التي تحاول أن تحقق بعض الدخل الإضافي لموقعها.

كل يوم ، يهتم الناس بالتسويق بالعمولة ويريدون كسب المال منه.

لكن في كثير من الحالات ، لا تفهم هذه الشركات التابعة الجديدة العالم التابع لها وترتكب أخطاءً مكلفة.

بمعنى آخر ، غالباً ما يساء فهم التسويق بالعمولة.

أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة المرتبطة بالتسويق بالعمولة هو "البيع" ، على الرغم من أن البيع نشاط مهم للتسويق التابع والوظيفة المركزية لعملية تجارية. آخر هو أن التسويق بالعمولة لها يرتبط عادة مع "الإعلان".

في حين أن أهمية الإعلان في تسويق منتج معين لا يجب التقليل من أهميتها ، فإن حقيقة الأمر هي أن الإعلان مثل البيع ، هو مجرد جزء من العديد من وظائف التسويق.

في التسويق بالعمولة ، يتم تعويض شركة تابعة لكل زائر ومشترك و / أو عميل مقدم من خلال جهوده.

يمكن تقديم التعويض المذكور بناءً على قيمة معينة لكل زيارة. يتمثل الجانب الأكثر جاذبية في التسويق التابع من وجهة نظر التاجر في أنه لا توجد مدفوعات مستحقة لشركة تابعة حتى يتم تقدير النتائج.

عادةً ما يتم تشغيل التسويق بالعمولة بواسطة شبكات تابعة وتتكون هذه الشبكات الفرعية من اثنين من الهيئات الوظيفية ، الشركات التابعة للمجموعة وتجار المجموعة.

لكل منها وظيفتها الخاصة ودورها عندما يتعلق الأمر بالتسويق بالعمولة لها.

تعمل الشبكة التابعة كطرف ثالث بين التاجر والشركات التابعة.

توفر الشبكة التقنية لتقديم حملات وعروض التاجر.

تحصل الشبكة التابعة أيضًا على رسوم العمولة من التاجر ثم تدفع للشركات التابعة التي تعد جزءًا من البرنامج.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟


نظرًا لأن التسويق بالعمولة يعمل عن طريق نشر مسؤوليات تسويق المنتجات وإبداعها عبر الأطراف ، فإنه قادر على زيادة قدرات مجموعة متنوعة من الأفراد من أجل استراتيجية تسويقية أكثر فعالية مع تزويد المساهمين بنصيب من الأرباح. لإنجاح هذا العمل ، يجب إشراك ثلاثة أطراف مختلفة:

  • البائع .
  • الشركة التابعة أو المعلن.
  • المستهلك.

دعنا نتعمق في العلاقة المعقدة التي تشاركها هذه الأطراف الثلاثة لضمان نجاح التسويق التابع.

1. البائع.

البائع ، سواء كان رائد أعمال منفردًا أو مؤسسة كبيرة ، هو بائع أو تاجر أو مصمم منتج أو تاجر تجزئة له منتج لتسويقه. يمكن أن يكون المنتج كائنًا ماديًا ، مثل السلع المنزلية أو الخدمة ، مثل دروس المكياج. المعروف أيضًا باسم العلامة التجارية ، لا يحتاج البائع إلى المشاركة بنشاط في التسويق ، لكن قد يكون أيضًا المعلن والربح من مشاركة الأرباح المرتبطة بالتسويق التابع.

2. الشركة التابعة أو الناشر.

والمعروف أيضًا باسم الناشر ، يمكن أن تكون الشركة التابعة إما فردًا أو شركة تقوم بتسويق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين. بمعنى آخر ، تقوم الجهة التابعة بترويج المنتج لإقناع المستهلكين بأنه ذو قيمة أو مفيد لهم وإقناعهم بشراء المنتج. إذا انتهى الأمر بشراء المستهلك ، فإن الشركة التابعة تتلقى جزءًا من الإيرادات المحققة.

غالبًا ما يكون لدى الشركات التابعة جمهور محدد جدًا يسوقون إليه ، ويتقيدون عمومًا بمصالح هذا الجمهور. يؤدي هذا إلى إنشاء علامة تجارية محددة أو شخصية محددة تساعد الشركة التابعة في جذب المستهلكين الذين من المرجح أن يتصرفوا في الحملة الترويجية.

3. المستهلك.

سواء أكان المستهلك يعرف ذلك أم لا ، فإنهم (ومشترياتهم) هم محركو التسويق التابع. تشارك الشركات التابعة هذه المنتجات معهم على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات ومواقع الويب.

عندما يشتري المستهلكون المنتج ، يتقاسم البائع والشركة التابعة الأرباح. في بعض الأحيان ، تختار الشركة التابعة أن تكون مقدمًا مع المستهلك من خلال الكشف عن تلقيها عمولة مقابل المبيعات التي تقوم بها. في أوقات أخرى ، قد يكون المستهلك غافلاً تمامًا عن البنية التحتية للتسويق التابعة لشرائه.

أفضل منصات التسويق بالعمولة


هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالانضمام إلى شبكة تابعة. سيكون من الحكمة أيضًا الانضمام إلى العديد ، بحيث يكون لديك مجموعة متنوعة من المنتجات و / أو الخدمات التي تحت تصرفك لتكتب عنها وكثير من الشركات التابعة.

فيما يلي بعض منها:

1- شركاء الأمازون

واحدة من أقدم الشبكات التابعة على شبكة الإنترنت قم ببناء عدد لا يحصى من المواقع المتخصصة في Amazon.com Associates Program بحيث تربح المال من خلال مراجعة المنتجات التي تظهر على Amazon.com

2- ShareASale

ShareASale هي واحدة من أكبر الشبكات التابعة لها. تضم منصة Shareasale حوالي 4000 تاجر ، منهم أكثر من ألف منهم حصري لهم. يقوم ShareASale بنشر كمية كبيرة من البيانات على كل من العروض التي يتم تشغيلها ، وتشمل هذه:

العائد لكل نقرة
معدلات الانعكاس
متوسط حجم البيع
متوسط العمولة
على الرغم من أن هذه الأرقام ليست ضمانات للدفعات التي يمكنك توقعها ، إلا أنها بالتأكيد مفيدة جدًا في تقييم الحملة.

3- JVZoo

تأسست JVZoo في عام 2011 ومنذ ذلك الحين ارتفعت إلى أعلى مستوى كواحد من أكثر البرامج التابعة شعبية هناك. JVZoo غير عادي لأنه لا توجد تكاليف مبدئية للناشرين أو التجار (المعلنين). دخل JVZoo حصريًا من فرض الرسوم (على كل من التاجر والشركة التابعة) بعد إجراء عملية البيع. كما أنه من غير المألوف أنه يدفع العمولات "على الفور" عبر PayPal بدلاً من مرة كل أسبوع / أسبوعين / شهر مثل البرامج التابعة الأخرى.

تخصص الموقع

تعمل JVZoo حصريًا مع المنتجات الرقمية ، وخاصة التجارة الإلكترونية والدورات التدريبية عبر الإنترنت وعروض التسويق عبر الإنترنت. نظرًا لعدم وجود قيود على عدد الروابط ، أو شراء أزرار ، أو إجراء المكالمات على موقع ويب ، يمكن أن تكون JVZoo في بعض الأحيان منخفضة الجودة إلى حد ما سواء من حيث العروض أو المنتجات. ومع ذلك ، فقد أثبتت أنها منافسة شرسة لشركات مثل ClickBank.

أنواع المنتجات

تدور JVZoo في المقام الأول حول بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو حث الناس على تسليم معلوماتهم إلى شركات التسويق ، ولكنها اكتسبت دورًا رائدًا في إطلاق المنتجات الإعلانية ، والتي تحدث كل يوم.

متوسط ​​معدل العمولة

تختلف معدلات العمولة بناءً على المنتج / التاجر ، ولكن العديد منهم يقدمون عوائد بنسبة 50 بالمائة أو أعلى.

ملف تعريف الارتباط المدة

ملفات تعريف الارتباط غير محدودة / مدى الحياة.


تتيح لك JVZoo استضافة الصفحات المقصودة وإنشاءها على موقع الويب الخاص به ، لذا فهو مناسب تمامًا للمسوقين المحترفين الذين يرغبون في إغراق الإنترنت بالعروض ، والكثير منهم يستخدمون دورات تدريبية لكسب المال. لا تحتاج إلى موقع الويب الخاص بك للمشاركة في JVZoo ، ولكن عليك معرفة كيفية زيادة عدد الزيارات إلى صفحة الهبوط أو الضغط من أجل الاستفادة من كونك شركة تابعة لـ JVZoo.

تتمثل قوة JVZoo في أنها تتيح للمسوقين ذوي الخبرة الوصول إلى إطلاق المنتجات ومجموعة كبيرة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت أثناء إعداد مسارات المبيعات والصفحات المقصودة المخصصة. إنها بالتأكيد ليست لشخص يرغب في استثمار النقود في مدونة أو كسب المال عن طريق حث المستخدمين على النقر فوق وشراء المنتجات المادية. إذا كنت قد حصلت على حضور قوي عبر الإنترنت في مساحة التسويق ، فقد يكون JVZoo مناسبًا تمامًا.

لمحة سريعة عن إيجابيات وسلبيات هذا البرنامج:

إيجابيات JVzoo:

مجاني للانضمام ويمكنك (لاحقًا) التأهل للحصول على دفعات فورية (Paypal).
مثالية لتسويق إطلاق منتجات جديدة.
لا تحتاج إلى موقع الويب الخاص بك.
يمكنك (أحيانًا) تعيين شركات تابعة من الدرجة الثانية باستخدام ملفات تعريف الارتباط مدى الحياة / غير المحدودة.
مجموعة ضخمة من المنتجات والفئات مع إحصاءات مفصلة عن كل برنامج / تاجر.

سلبيات JVZoo:

تتوفر الكثير من مقاطع الفيديو والوثائق ، ولكن يتعين عليك الدفع للوصول إليها (رسوم لمرة واحدة).
العديد من المنتجات ذات جودة منخفضة جدًا ، إن لم تكن "رسائل غير مرغوب فيها" فعلية.
يجب عليك بيع 50 منتجًا أو أكثر للحصول على دفعات Paypal فورية.
لوحة تحكم المستخدم غير بارعة بعض الشيء ويمكنها في بعض الأحيان اختلالها.
العديد من إعلانات التاجر / البائع مضللة ومضللة.

4- Awin

كانت هذه الشبكة المعروفة سابقًا باسم "Affiliate Window" ولكن تمت الإشارة إليها رسميًا الآن باسم "AWIN" بعد حصولها على Zanox قبل بضع سنوات ، وتزعم هذه الشبكة أنها تعمل مع أكثر من 13000 معلن نشط و 100،000 ناشر (شركات تابعة). تأسس تجار AWIN في ألمانيا ، وينحدرون أساسًا من أوروبا (خاصة بريطانيا العظمى) على الرغم من أن شبكة الولايات المتحدة تنمو بسرعة. AWIN نشطة حاليًا في 11 دولة.

تأسست في عام 2000 ، نمت هذه الشركة منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكثر الشبكات التابعة شهرة في المملكة المتحدة ، وكذلك في العالم. حاليًا ، تضم أكثر من 1600 علامة تجارية في 77 قطاعًا في 11 منطقة حول العالم.

تحصص الموقع

AWIN هي شبكة تابعة شاملة للغاية وتعمل في جميع القطاعات. ومع ذلك ، فهي موجهة بشكل كبير نحو المنتجات المالية والتسوق بالتجزئة (الأزياء) والرياضة والجمال والمنزل والحديقة ومنتجات السفر.

أنواع المنتجات

تعمل AWIN مع كل من المنتجات الرقمية والمادية ، بما في ذلك من بعض التجار ذوي الأسماء الكبيرة مثل Hyatt و Etsy و AliExpress و HP (Hewlett-Packard).

متوسط ​​معدل العمولة

كل شيء يعتمد على الحملة والتاجر / المعلن. يتم الكشف عن معلومات السعر فقط على لوحة القيادة بعد الموافقة على طلب الانضمام إلى AWIN. لا يتم متابعة عروض AWIN من قبل Affscanner و OfferVault ، لذلك من الصعب حقًا قياس معدلات العمولات وكسب الإمكانات دون أن تكون ناشرًا معتمدًا.

ملف تعريف الارتباط المدة

يتم تعيين مدة ملف تعريف الارتباط من قبل المعلن.

 يتم فرض رسوم بقيمة 5 دولارات للتقدم بطلب لتصبح شركة تابعة ، ولكن إذا تمت الموافقة عليك ، فسيتم إضافة مبلغ 5 دولارات إلى حسابك. إذا تم رفض طلبك ، فسوف تخسر رسوم 5 دولارات. تعمل AWIN على مستوى العالم ، لكنها تتركز بشكل كبير على التجار البريطانيين والاتحاد الأوروبي.

5- MaxBounty

تأسست MaxBounty في عام 2004 في أوتاوا ، كندا. MaxBounty تدعي أنها الشبكة التابعة الوحيدة المصممة خصيصًا للشركات التابعة. MaxBounty هي شركة CPA (تكلفة لكل إجراء ) حصريًا ولا تتعامل مع لافتات الإعلانات أو ما شابه ، فقط روابط العملاء التي يختار الناشر (المدون) مكانها على موقعهم على الويب.

يعمل MaxBounty حصريًا مع المنتجات الرقمية ، وعادةً ما يكون ذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني أو الاشتراك في رسالة إخبارية. يحتوي MaxBounty على حملات CPA ، الدفع لكل مكالمة ، و CPL التي يمكنك الاختيار من بينها. يشارك MaxBounty في عدد كبير من القطاعات ، بما في ذلك أبحاث السوق والعقارات والألعاب الاجتماعية والتمويل والتاريخ والنظام الغذائي ، ولكنه مصمم بشكل أساسي للمسوقين الذين يسعون إلى الحصول على عملاء جدد.

6- ClickBank 

 هي موجودة منذ الأيام الأولى للإنترنت. بعد المعاناة من المنتجات منخفضة الجودة التي وصلت إلى البريد المزعج مرة أخرى في عام 2012 ، قامت ClickBank (أو "CB" لتلك الموجودة في الصناعة) بتجديد عملية المراجعة وإنشاء لوحة معلومات أفضل بكثير.

هناك سبب وجيه وراء كون ClickBank منافسًا قويًا ، إلا أنه يميل إلى التركيز أكثر على المنتجات الرقمية التي قد تكون ذات نوعية مشكوك فيها. نعم ، أصبحت عملية المراجعة أكثر احترافًا في هذه الأيام ، لكنها لا تزال تركز بشكل أساسي على بيع المنتجات الرقمية ، وخاصة دورات "كيفية كسب المال" وما شابه. ومع ذلك ، هناك بعض المنتجات عالية الجودة الحقيقية المعروضة ، وعدد قليل من البرامج التابعة أكبر من ClickBank ، وخاصة في بيع الكتب (الرقمية في المقام الأول).

تخصص الموقع

ركزت ClickBank سابقًا في المقام الأول على المنتجات الرقمية ، لا سيما الدورات التدريبية في مجال التسويق ، لكنها توسعت الآن بشكل كبير في عروضها لتشمل السلع الرقمية والمادية.

أنواع المنتجات

يميل تركيز ClickBank إلى التركيز بشكل أكبر على الكتب الإلكترونية المتخصصة والدورات التدريبية عبر الإنترنت والدورات الإلكترونية ، على الرغم من أنها توسعت في بعض السلع المادية أيضًا.

متوسط ​​معدل العمولة

ما يصل الى 75 ٪.

ملف تعريف الارتباط المدة

تعتمد مدة ملف تعريف الارتباط على المنتج ، ولكن لا شيء غير محدود / العمر.

يتيح لك ClickBank الانضمام مجانًا ، وتكون عملية الموافقة تلقائية تقريبًا ، لذلك فهي خيار رائع للأشخاص الذين يدخلون اللعبة التابعة لأول مرة. يحتوي ClickBank على الكثير من المعلومات ، بما في ذلك الأسئلة الشائعة ، وإرشادات التنقل ، ومقاطع الفيديو المتاحة ، وبالتالي فإن حاجز الدخول منخفض جدًا. يوجد أيضًا برنامج (مدفوع) يسمى جامعة ClickBank مع دورات ومساعدة من المسوقين ذوي الخبرة.

هناك أيضًا برنامج من المستوى الثاني يسمى "برنامج المشروع المشترك" الذي يسمح لك بالتعاون مع شركاء ClickBank ، وهو نوع من برنامج تابع من المستوى الثاني. هناك عملية موافقة على ذلك ، لكن اللجان أعلى. كليكبانك في وضع ممتاز للناشرين (المدونين) الذين يعملون في منافذ أصغر.

لمحة سريعة عن إيجابيات وسلبيات هذا البرنامج:

الايجابيات:

دفعات أسبوعية مع العديد من خيارات دفع مختلفة.
يسمح برنامج المشروع المشترك بأرباح أعلى.
أحد أكبر وأقوى البرامج التابعة.
يفرض كليكبانك ضمانًا لمدة 60 يومًا ، ولم يتم طرح أي أسئلة لضمان استعادة الأموال على جميع المنتجات.
عملية الموافقة الفورية.

سلبيات:

تعمل سياسة رد الأموال على تحسين معدلات التحويل ، لكن يمكنها أن تأكل دخلك
منافسة قوية من الشركات التابعة الأخرى التي تبيع نفس المنتجات.
بعض المنتجات الرقمية التي يتم بيعها هي ذات جودة منخفضة للغاية.
يتم إجراء الدفعات الأولية عن طريق الشيك فقط - فقط بعد الحصول على الحد الأدنى من المبيعات ، يمكنك الحصول على دفعات عبر التحويل البنكي أو PayPal.
مجموعة محدودة من المنتجات المادية.

هناك العديد من المواقع الاخري وهي



التسويق بالعمولة لها هو فوائد كثيرة لكل من المسوق والشركة التابعة. إذا كانوا سيعملون معا ، يمكن أن تكون ميزة لكليهما. بالإضافة إلى حقيقة أن الأمر يبدو منطقيًا ، فهي طريقة سهلة وغير مكلفة للبدء ، ويمكنك أن تبدأ العمل في غضون بضعة أيام. ولكن هناك شيء واحد يجب مراعاته ، وهو كيفية الحصول على حركة المرور (الزوار) وجعل عرضك مختلفًا عن الآخرين.

التسويق بالعمولة هو الحل الأمثل لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في دخلهم من خلال التركيز على خيارات الإيرادات القائمة على الأداء. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع البائع ، سيتمكن المسوق التابع له من تحقيق دخل من المنزل دون الحاجة إلى القلق بشأن إنتاج منتجه أو خدمته. على الرغم من أن نجاح الوظيفة يعتمد على مهارات التسويق للشركة التابعة ، إلا أنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتحقيق أهداف دخلك كمهنة أولية أو وظيفة ثانية مربحة.