6 نصائح ووردبرس التي يمكنك تجربتها لتحسين موقعك

إذا كنت تريد أن تظل قادرة على المنافسة في عالم التدوين، فقد ترغب في إدارة موقع الويب الخاص بشركتك. لبناء المواقع الاحترافية ، يعد WordPress أحد أكثر المنصات شيوعًا. تم تصميم منصة إدارة المحتوى هذه مع الكثير من الميزات المفيدة. حتى لو كنت مبتدئًا ، يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بك في دقائق.

 فيما يلي بعض النصائح والحيل لمستخدمي WordPress.

 استخدم Yoast SEO Plug-in




Yoast SEO ،  هو البرنامج المساعد المثالي لكبار المدونين والناشرين. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تحليل صفحات الويب والمشاركات لتحسين موقعك لمحرك البحث. يمكن لهذا المكون الإضافي تقييم المحتوى الخاص بك للعديد من العناصر مثل كثافة الكلمات الرئيسية وطول الجملة ووصف التعريف ، على سبيل المثال لا الحصر. لذلك ، من الجيد استخدام أداة WordPress هذه.

يمكن ان تقوم بتحميل هذة الاضافة من الرابط التالي

Yoast SEO


 ضغط صورك


 ضغط صورك

استخدام الصور كبيرة الحجم ليست فكرة جيدة. ستجعل صفحات الويب الخاصة بك تاخذ وقتًا أطول من اللازم للتحميل. لذلك ، من الأفضل أن تضغط الصور قبل تحميلها على موقعك. لجعل العملية أسرع ، يمكنك استخدام مكون إضافي رائع يسمى Smush. ستقوم هذه الأداة بضغط الصور تلقائيًا أثناء تحميلها. لذلك ، هذا يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت.



يمكن ان تقوم بتحميل هذة الاضافة من الرابط التالي

 استخدام القوالب الصديقة لمحركات البحث

 استخدام القوالب الصديقة لمحركات البحث

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من WordPress ، فتأكد من تحسين موقعك للأجهزة المحمولة. بمعنى آخر ، يجب فتح موقعك بشكل صحيح على جميع أنواع الأجهزة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وفقًا لمعظم المطورين والمصممين ، يجب أن تكون مواقع الويب اليوم صديقة للجوال ، حيث يتصفح 6 من كل 10 مستخدمين الويب على أجهزتهم المحمولة.

 اختيار أفضل خطة استضافة


خذ وقتك عندما تبحث عن شركة استضافة. على الرغم من أنه من المغري اختيار مزود رخيص ، إلا أنه قد يخلق مشكلات لك على الطريق. تستضيف الخوادم الرخيصة العديد من المواقع مما يجعل أوقات التحميل أبطأ بكثير. لذلك ، من الأفضل العمل مع حزمة استضافة موثوقة وذات أسعار معقولة.

افضل مواقع الاستضافة التي انصح بها

 إنشاء روابط داخلية


تقنية SEO مهمة أخرى هي ربط صفحات موقعك ببعضها البعض. هذه طريقة رائعة لربط صفحات الويب الخاصة بك للحصول على تصنيف أفضل. تأكد من رابط الصفحات ذات الصلة.

 النسخ الاحتياطي لموقعك بانتظام


الأمن هو الجانب الأكثر أهمية في أي موقع. لسوء الحظ ، إنها واحدة من أكثر الجوانب التي يتم تجاهلها أيضًا. بقدر ما يتعلق الأمر بالأمن ، تأكد من عمل نسخة احتياطية لموقعك بشكل منتظم.

كل ما عليك القيام به هو تشغيل البرنامج المساعد للنسخ الاحتياطي على أساس شهري. بناءً على ميزانيتك وتفضيلاتك ، يمكنك اختيار نسخة مجانية أو مدفوعة من المكون الإضافي الاحتياطية. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمزيد من الميزات ، فسيتعين عليك الاستثمار في مكون إضافي متميز بالطبع.
باختصار ، إذا كنت تبحث عن بعض النصائح والحيل الرائعة في WordPress ، يمكنك التحقق من تلك الواردة في هذه المقالة. ستساعدك هذه النصائح في الحصول على أقصى استفادة من موقع الويب أو مدونة WordPress الخاصة بك.