إذاعة الشيخ أبو بكر الشاطري برواية حفص

 استمع إلى تلاوة مميزة للمصحف المرتل بصوت القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري

نبذة عن الشيخ أبو بكر الشاطري

الشيخ أبو بكر الشاطري

الشيخ أبو بكر الشاطري

هو أبو بكر بن محمد الشاطري، قارئ و إمام سعودي من مواليد سنة 1980م بجدة، يمتاز عن غيره من القراء بأسلوبه المتفرد في التلاوة والذي يُدخِل المنصتين إليه في جو من الخشوع والتدبر، عُرِف في الأوساط القرآنية بتوفره على خامة صوتية قوية وبضبطه لقواعد التجويد والترتيل، ويُعتبَر اليوم واحدا من أشهر القراء في العالمين العربي و الإسلامي.

نشأ أبو بكر الشاطري و ترعرع بجدة حيث حصل على الإجازة في القرآن الكريم سنة ۱٤۱٦ه تحت إشراف الشيخ “أيمن رشدي سويد” ثم بعدها على الماجستير في المحاسبة سنة ۱٤۲۰هـ، ليتفرغ بعد ذلك للعمل الدعوي من خلال الإمامة في المساجد وتلاوة القرآن في المناسبات واللقاءات الدينية.

سبق لأبي بكر الشاطري أن أمم في عدة مساجد منها: “الراجحي”، “سعيد بن جبير” (بكندرة)، “عبد اللطيف جميل”، “التقوى” (الروضة)، “الشعيبي” (السلامة). و هو حاليا إمام جامع “الفرقان” في حي النسيم بجدة.

يشارك أبو بكر الشاطري في العديد من الندوات الإسلامية في مصر، جنوب إفريقيا، الكويت، البحرين… الخ. حيث يحاول من خلالها التعريف بالإسلام عموما وبالقرآن الكريم على وجه الخصوص، كما يساهم في عدد من اللقاءات الدينية بتلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم عساها تلين الأفئدة وتطمئن القلوب.

لأبي بكر الشاطري أربعة أبناء و هو ملقب بأبي عبد الرحمن. وقد قام بإصدار عدد من التسجيلات القرآنية بصوته المتميز أبرزها ختمتان للقرآن الكريم، صدرت الأولى سنة 1409هـ، وظهرت الثانية سنة 1428هـ، ولاقj الإصداران إقبالاً واسعاً حيث يتم بثهما على شاشات الفضائيات العربية والإذاعات الإسلامية وعلى شبكة الانترنيت.