شرح اضافة الاعضاء لمدونة الووردبريس - تعلم تصميم المواقع بالووردبريس

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي اهله وصحبه وسلم.
شرح اضافة الاعضاء لمدونة الووردبريس

في هذا الفيديو اقدم لكم طريقة اضافة الاعضاء في مدونة الووردبريس تابع الشرح حتي تتعرف علي هذة الطريقة.



أدوار الأعضاء في الووردبريس

المدير Administrator



يمتلك كافة الصلاحيات بالموقع يمكنه إجراء جميع العمليات المتوفرة في لوحة تحكم الموقع بما فيها تغيير القوالب، تحرير الملفات وتعديل صلاحيات بقية الأعضاء إضافة إلى التحكم الكامل في المحتوى من مقالات وصفحات وغيرها.

المُحرِّر Editor



يستطيع كتابة التدوينات والتعديل علي تدوينات الموقع كذلك الموافقة علي التعليقات او حذفها او التعديل عليها لديه صلاحيات الوصول والتعديل على كامل المحتوى دون أن تكون لديه إمكانية الوصول والتعديل على القوالب أو الإضافات أو المربعات الجانبية.

الكاتب Author



يقتصر دور الكاتب على ما أضافه هو نفسه دون إمكانية الوصول أو التعديل على المحتوى الذي أضافه بقية الأعضاء. من هذا المنطلق يُمكن للكاتب إضافة أو تعديل مقالاته هو دون بقية المقالات. كما أن بإمكان الكتاب إدارة التعليقات على مقالاتهم هم وإضافة ملفات إلى مكتبة الوسائط أو حذف الملفات التي أضافوها هم. ليس للأعضاء الكتاب إمكانية إضافة أو تعديل صفحات.


المُساهِم Contributor



بإمكان المُساهمين كتابة أو تعديل أو حذف مقالاتهم غير المنشورة ولكن ينبغي مراجعة هذه المقالات من قبل مدير أو محرِّر قبل نشرها. مما يعني أن المُساهم يكتب مقالا ولكن نشر هذا المقال ليس من صلاحياته بل من صلاحيات المُدير أو المُحرِّر. من المهم هنا الإشارة إلى أنه ليس بإمكان المُساهم استخدام مكتبة الوسائط. في حال احتاج أحد المساهمين إلى صورة أو مقطع فيديو فإن عليه طلب المساعدة من أحد المُحرّرين أو المدير.

المُشترِك Subscriber


وهو الدّور الافتراضي للأعضاء في ووردبريس. بإمكان المُشتركين قراءة المحتوى، كتابة تعليقات أو إنشاء صفحة شخصية على الموقع بروفايل Profile وليست لديهم أي صلاحيات أخرى.
يمكن تفعيل إمكانية الاشتراك عبر الذهاب إلى إعدادات Settings عام General ثم تعليم خيار إمكانية التسجيل Anyone can register . بعدها أضف المربع الجانبي منوعات Meta Widget إلى الشريط الجانبي Sidebar.

إشترك في قناة ابدا الان

StarNowchannel | قناة ابدا الان

صفحة ابدا الان علي الفيس بوك