أفضل وأسرع متصفحات اندرويد لعام 2023

تعتبر المتصفحات الخاصة بالهاتف المحمول من أهم التطبيقات التي يجب أن تتواجد في كل هاتف ذكي وذلك حتى يقوم المستخدم بتصفح مواقع الإنترنت المختلفة بسهولة ويسر كما يشاء. حيث انه يوجد العديد من المتصفحات المختلفة والتي تمتلك العديد من المواصفات والمميزات اللازمة لتشغيلها على الهواتف الذكية ويقع المستخدم في حيرة من أمره حول أيهم يقوم بتحميله واستخدامه وأيهم يتجنبه

ومن خلال هذه المقالة اقدم لك أفضل وأسرع متصفحات اندرويد لعام 2023  المشهورة والمميزة علي متجر جوجل بلاي وجميع هذه التطبيقات مجانية.

1- تطبيق Google Chrome


تطبيق جوجل كروم أسرع متصفح في العالم والحائز على عدة جوائز متوفر للتحميل لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد مجانًا، ويعتبر جوجل كروم المتصفح الأكثر توافقا مع نظام أندرويد ومن بين مميزات برنامج جوجل كروم التي جعلته الأكثر تحميلًا على منصّة جوجل بلاي هي سرعته الكبيرة جدًا، والتي لا تؤثر على تصميم الصفحات، وغالبًا في حال استخدامك نظام Android فستجد هذا التطبيق مدمجًا في النظام عند شراء أحد أجهزته، لكن يستحسن التأكد من توفرك على أحدث نسخة من هذا البرنامج، حيث أنّ الشركة تقوم بإضافة الكثير من الخدمات وغلق عدة ثغرات في كل إصدار جديد. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

 -2تطبيق  Opera Mini

أوبرا ميني هو أحد أشهر و أقدم برامج التصفح للأندرويد، ويحظى بشعبية وشهرة كبيرة في العالم بفضل سرعته الكبيرة وخدماته الفريدة التي لا توجد في معظم برامج التصفح الأخرى مما جعلته يتربع على عرش أكثر برامج التصفح تحميلًا للأجهزة المحمولة لسنوات. يتميز أوبرا ميني بسرعة فائقة في تحميل الصفحات لا يجاريه فيها إلّا متصفح جوجل كروم، كما أنّه لا يقوم بفقدان بعض أجزاء المواقع حيث أنّ أغلب المواقع يتم تحميلها بشكل كامل وسلس، وهذا بفضل توافقه مع أغلب لغات برمجة المواقع. من بين مميزات برنامج أوبرا ميني قدرته على توفير الإنترنت والمال لأصحاب الاشتراكات المحدودة، باستخدام خدمة أوبرا ماكس بالإضافة إلى هذا فإن أوبرا ميني برنامج مجاني ومزود بخدمة Opera Mobile Store والتي تتيح لك تحميل أحدث وأفضل الألعاب والتطبيقات لجهازكم معظمها مجاني. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.



3- تطبيق Mozilla Firefox


متصفح Mozilla Firefox من أشهر برامج تصفح الانترنت.
يحتوي على العديد من المزايا و الخصائص الجديدة و المميزة و الحصرية كالسرعة في التصفح، وفيه العديد من أشرطة الأدوات التي يمكنك الاختيار من بينها، بالإضافة إلى العديد من برامج الويب التي تُضاف للمستعرض بنقرة. يتميز بأنّه مفتوح المصدر، بالإضافة إلى أنّه مجاني، كما يتميز بأنّه ذو إضافات كثيرة خاصةً بالفايرفوكس، حيث أنّه مهما كانت حاجتك لأي برنامج أو خدمة بإمكانك إيجادها في إضافات فايرفوكس، لا يحتاج إلى مساحة كبيرة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.


4 - تطبيق Brave بدون اعلانات


يعتبر من أفضل المتصفحات وأحدثها ويمتلك هذا المتصفح مجموعة ر ائعة من المميزات والتي منها منع ظهور الإعلانات والقيام بحظر ملفات تعريف الارتباط بالإضافة إلى حظر البرامج النصية ، كما يمتلك عدة تحسينات منها تحسين السرعة وتحسين عمر البطارية ، فضلاً عن كفاءته العالية في الإستخدام وإمتلاكه لبعض المميزات الأساسية والتي منها سجل المشاهدات والأشارات المرجعية ووضع الخصوصية والمتصفح المتخفي ، كما أن التطبيق مجاني تماماً بدون دفع أيه رسوم مقابله .

4- تطبيق UC Browser


UC Browser هو متصفح ويب صيني طورته شركة الإنترنت عبر الهاتف النقال ومقرها سنغافورة / الصين ، وهي مملوكة بدورها لمجموعة Alibaba Group. كان أكثر شيوعًا من Google Chrome في بعض الأسواق الأسرع نموًا في آسيا مثل الهند وإندونيسيا ، لكنه انخفض في شعبيته. 


يسمح لك متصفح UC أيضًا بتنزيل مقاطع الفيديو التي تعجبك على جهازك بسرعة البرق. بغض النظر عن مكان وجودك ، يساعدك متصفح UC على الاستمتاع بمقاطع الفيديو المضحكة بسهولة بدون الإنترنت. يمكنك فتح مقاطع الفيديو في كل مرة تريد حفظ حركة المرور على الإنترنت! 100٪ مجانا!

يتيح لك متصفح UC البحث عن مقاطع الفيديو المضحكة ومشاركتها ، ومعرفة مقاطع الفيديو الشائعة ، وما إلى ذلك. هناك أيضًا وظائف مثل التنزيل السريع وحفظ البيانات ووظيفة حظر الإعلانات ، وتساعدك على الوصول إلى الموسيقى والفيديو.



5- تطبيق Dolphin Browser


Dolphin Browser هو أفضل متصفح إنترنت إكسبلورر لنظام Android مع سرعة تحميل سريعة ، ومشغل فيديو HTML5 ، و AdBlocker ، وشريط علامات التبويب ، وأشرطة جانبية ، وتصفح متخفي ومشغل فلاش.

مجموعة ميزات دولفين هي بالتأكيد قوتها. بالإضافة إلى الاستعراض المبوب ، والإشارة المرجعية (التي تتزامن مع إشارات Google المرجعية) ، والتكبير باللمس المتعدد ، يمكن أيضًا وضع علامة على المواقع لقراءتها لاحقًا بالإضافة إلى الارتباط بـ Delicious. يمكنك البحث عن محتوى داخل صفحة والاشتراك في موجز RSS من خلال Google Reader ومشاركة الروابط مع الشبكات الاجتماعية. تعد القدرة على تنزيل مقاطع فيديو YouTube ميزة أخرى ، مثل التمرير للتبديل بين علامات التبويب المفتوحة. يحتوي أيضًا على البحث الصوتي في صفحة علامة التبويب الجديدة ، ويمكنك اختيار ما إذا كانت مواقع الويب تراك كمستخدم Android أو iPhone أو سطح المكتب. هناك موضوعات وإضافات إضافية يمكنك تنزيلها مجانًا.



6 - تطبيق Samsung Internet


يتميز هذا التطبيق بالإيماءات السريعة والمكونات الأضافية ويحافظ علي الخصوصية والأمان وحماية بيانات المستخدم بشكل دقيق أثناء التصفح كما يمتلك خاصية منع التعقب الذكي من خلال منع الوصول إلى الملفات الخاصة بالتخزين الداخلي ، مع إمكانية تشغيل المتصفح الخفي بحيث يمكن للمتصفح أن يحميك من الدخول على مواقع الويب التي تحاول سرقتك كما يتمكن هذا المتصفح من حظر بعض المحتويات للحصول على تصفح أكثر أماناً ، كما يمكنك رؤية كل إشعاراتك من خلال هذا المتصفح ويمكنك أيضاً حفظ جميع الصور المتواجدة في صفحة الويب مرة واحدة كما يأتي هذا المتصفح بخاصية قارئ المقالات بشكل واضح فضلاً عن خاصية الوصول السريع .