كيفية شراء اسم النطاق - كل ما تريد معرفته عن اسم النطاق

معلومات عن استضافة نيم شيب 

 تأسست استضافة Namecheap في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000 ، على الرغم من أنه لم يمر عقدين من الزمن على تأسيس موقع نيم شيب إلا إنها حققت نجاح كبير في تقديم ارخص دومين و استضافة و حصلت على اعتماد هيئة الآيكان ICANN و تم تصنيفها في نهاية عام 2018 كواحدة من أسرع شركات الاستضافة نمواً .

و ترجع أسباب سرعة نموها إلى سعيها الدائم لإرضاء العميل و تقديم خدماتها بأفضل الأسعار مثل افضل سيرفر VPS و السيرفرات الكاملة و الخدمات الهامة لمواقع الإنترنت  و برنامج WordPress، إلى جانب توفير الأمن و الخصوصية لعملائها.


كيفية شراء اسم النطاق؟

سواء أكنت تطور نشاطًا تجاريًا أو تشرع في مشروع شخصي تريد نقله إلى الجماهير ، فإن الخطوة التالية الواضحة هي الاتصال بالإنترنت. إذا كنت تتساءل عن كيفية تسجيل اسم النطاق بشكل صحيح ، فيمكننا مساعدتك على البدء. يتضمن منشور المدونة الخاص بنا العديد من النصائح المفيدة ، ومختصرة بدقة في دليل خطوة بخطوة.


إذا كنت تبحث عن اسم نطاق جديد جيد وجلست تتساءل ، "ماذا أولاً؟ هل تشتري نطاق موقع ويب؟ " فلا داعي للذعر. إذا كنت ترغب في الحصول على موقعك العام على شبكة الويب العالمية (WWW) ، فيمكننا مساعدتك في البدء.

تساعدنا المجالات في تحديد مواقع الويب وتذكرها بشكل صحيح ، وهي الجزء الثاني من عنوان URL ، والذي يبدأ بعد "http: //" في شريط العناوين ، وبالنسبة لنا ، فهو letstartnow.com.

ومع ذلك ، فإن الأمر أكثر تعقيدًا من وراء الكواليس.

كل مجال متصل بعنوان IP فريد يتكون من سلسلة من الأرقام. نظرًا لصعوبة تذكر الأرقام ، فإننا نستخدم الكلمات بدلاً من ذلك. يتم استخدام الأرقام بواسطة الكمبيوتر كارتباط للخادم المقابل الذي يعتني ببيانات موقع الويب. لذلك ، عندما تكتب عنوان ويب في شريط البحث ، لتظهر البيانات الصحيحة لنا.

وهي مكونة من جزأين ، مستوى أعلى ومستوى ثان. ستكون نطاقات المستوى الأعلى (TLDs) إما نطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة (ccTLD) مثل .US و .DE ، أو نطاق المستوى الأعلى العام (gTLD) مثل .CRICKET و .ACCOUNTANT.

لإنشاء اسم مجال بنفسك ، ستحتاج إلى اسم فريد - بمعنى آخر ، اسم لم يتم الحصول عليه بعد.


كيفية معرفة ما إذا كان المجال متاحًا للشراء؟

إذا قررت أنك مستعد لنقل مشروعك عبر الإنترنت واخترت اسم أحلامك - والخطوة الأخيرة هي الحصول عليه.

كما اكتشفنا بالفعل ، لا يمكنك تسجيل اسم موجود ، يجب أن يكون فريدًا. يمكنك معرفة ما إذا كان متاحًا من خلال زيارة صفحة البحث عن اسم النطاق. بمجرد كتابة الكلمات المختارة ، يمكنك مشاهدة جميع المجالات غير المسجلة المتعلقة ببحثك.


كيفية شراء النطاق الذي تم الحصول عليه؟

أوه لا! هذا الاسم الذي كنت تعلق عليه مملوك حاليًا وبالتالي فهو غير متاح. لا داعي للذعر - لقد تم تسجيله بالفعل ، ولكن لمجرد أن اسم نطاق شخص ما قيد الاستخدام ، فهذا لا يعني أن هذه هي النهاية.

من الممكن تقديم عرض على اسم مجال مملوك بالفعل. قم بزيارة Marketplace للحصول على فرصتك في الحصول على أسماء مثيرة ، (حتى المجال الذي تم حجزه) ، اليوم.

عند البحث عن مجال ، قد تصادف نطاقًا تم الحصول عليه. في Namecheap ، سيظهر زر "تقديم عرض" ، للدلالة على أنه مسجل حاليًا بواسطة شخص آخر أو محجوز. هذا يعني أن كل شيء لم يضيع! لا يزال بإمكانك تقديم عرض للنطاق المعني.


كيفية شراء مجال منتهي الصلاحية؟

تريد شراء المجال؟ كما هو الحال مع المجالات غير المنتهية الصلاحية ، حاول إلقاء نظرة على السوق لاكتشاف نطاق منتهي الصلاحية حديثًا واحصل عليه (سجله) قبل قيام شخص آخر بذلك. نصيحة أخرى رائعة هي مراقبة النطاق الذي يعجبك في تاريخ الانتهاء المفترض ، من خلال حساب عدد الأيام منذ انتهاء صلاحيته.


كيفية تجديد النطاق؟

 هناك طرق لتجنب قيام شخص ما بشراء نطاقك منتهي الصلاحية كبائع. بعد حصولك عليه ، فإن وظيفتك هي تجديد النطاق عندما توشك صلاحيته على الانتهاء. إذا كانت على وشك الانتهاء ، فإنها تدخل "فترة السماح" أولاً. بمجرد القيام بذلك ، لن تتمكن بعد الآن من إجراء أي تغييرات على المجال ولن يعمل بعد ذلك.


إذا كنت مالك نطاق ولديك حساب Namecheap ، فمن السهل تحديد اسم نطاق منتهي الصلاحية قبل انتهاء صلاحيته. Namecheap يقدم التجديد التلقائي ، طالما أن هناك أموالًا للقيام بذلك ، يتم تجديده تلقائيًا دون الحاجة إلى تحريك إصبعك.

بعد انتهاء فترة السماح وعدم اتخاذ أي إجراء من جانبك ، يدخل نطاق منتهي الصلاحية إلى السوق. هنا ، سيتم بيع النطاقات القديمة التي كانت مملوكة سابقًا بالمزاد لمن يدفع أعلى سعر.


كيفية شراء مجال رخيص؟

عندما تبدأ للتو نشاطًا تجاريًا وترغب في خفض التكاليف ، يبدو النطاق الرخيص جذابًا. لحسن الحظ ، غالبًا ما تكون هناك عروض ترويجية للاستفادة منها ، لذلك من الجيد إبقاء عينيك مفتوحتين والحصول على خصم على نطاقك الفريد المفضل. في Namecheap ، تقدم حتى أسماء نطاقات مقابل 0.99 دولارًا فقط.


تمامًا مثل المبيعات في الحياة الواقعية ، تظهر الصفقات على مدار العام في أوقات محددة حيث تحصل على سعر نطاق رائع ، مثل الجمعة السوداء ، أو عند إطلاق TLD جديد. 


هل .COM هو الأفضل لتحسين محركات البحث؟

نظرًا لأن .com هو نطاق شائع ومعروف ، فهو الخيار المثالي للترتيب الجيد على المستوى الدولي.

إذا أراد المستخدم الترتيب حصريًا في موقع جغرافي محدد ، فقد يكون من الحكمة اختيار ccTLD أو GeoTLD لتلك المنطقة.

ومع ذلك ، من المهم فهم وتحديد نية المستخدم. إذا كانت مدونة وصفات البيتزا مكتوبة باللغة الإنجليزية ، والغرض من ذلك هو استخدامها دوليًا ، فإن .com يعد خيارًا جيدًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تمتلك مطعمًا للبيتزا في نيويورك ، فقد يكون من الأفضل استخدام ccTLD لتعكس مكان طلب البيتزا ، مثل .nyc أو .us ، (أو حتى gTLD ، .pizza!).

كيفية حجز وشراء دومين من نيم شيب NameCheap

الخطوة الأولى ← اذهب إلى موقع NameCheap:

أولا، اذهب إلى موقع الشركة NameCheap.com، و بعدها ادخل اسم الدومين الذي تفكر به و اضغط على Search.

حجز وشراء دومين من نيم شيب NameCheap


الخطوة الثانية ← تأكد أن الدومين متاح:

في هذه الخطوة نتأكد أذا ما كان اسم النطاق الذي تفكر به متاح للحجز أو يتوجب عليك التفكير في غيره.

 إن كان متاح سوف تجد أمامه السعر الطبيعي، أما ان كان غير متاح سوف يقدم لك نيم شيب مزيدا من الاختيارات و الإقتراحات القريبة نسبيا من الاسم الذي ادخلته.

كيفية شراء اسم النطاق


بعد اختيار الدومين، اضغط على سلة الشراء لاضافته لعربة التسوق و بعدها إضغط "View Cart"  لاستكمال خطوات حجز و شراء الدومين.



الخطوة الثالثة ← طريقة الدفع:

في هذه الخطوة يمكنك اختيار دورية و طرق الدفع. عادةً أقوم بتشغيل التجديد التلقائي لأنني سأستخدم الدومين أكثر من عام.

 أما بالنسبة لـ WhoisGuard ، فأنا أنصحك بإضافتها. إنها اضافة مجانية مع اسم الدومين من شأنها أن تحمي معلوماتك الشخصية من المخترقين.

واذا كان لديك كوبون خصم يمكن ان تضيفه في خانة Promo Code ثم اضغط على تأكيد Apply ممكن تبحث عن كوبون خصم علي الانترنت سوف تجد العديد من المواقع التي تقدم كوبونات خصم خاص بالدومين والاستضافة.






بعد ذلك إضغط على Confirm Order.


الخطوة الرابعة ← معلومات الحساب:

اذا كان لديك حساب من قبل قم بتسجيل الدخول.

لإنشاء حسابك، تطلب منك نيم شيب NameCheap إدخال المعلومات الخاصة بك مثل الاسم والعنوان، ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، إلخ. تأكد من تقديم المعلومات الصحيحة.





بعدها إضغط على Create Account and Continue لاستكمال طلب حجز الدومين.

الخطوة الخامسة ← تأكيد بيانات الدفع:

هنا سوف يُطلب منك وضع بيانات الدفع بالإضافة الي مراجعة طلبك قبل تأكيد الشراء.

 إذا كنت تفضل الدفع باستخدام باي بال، فعليك أن تختار "PayPal" من ضمن قائمة الإختيارات المتاحة.

بعد إستكمال عملية الدفع، سوف يتم تفعيل الدومين الخاص بك و يمكنك البدء في استخدامه و بناء موقعك على الفور.


اشتري دومين من نيم شيب NameCheap الآن


الكلمات المفتاحية:كيفية حجز دومين من namecheap نيم شيب خطوة بخطوة و اهمم مميزاته عن غيره دورة احتراف بلوجر,namecheap,شراء دومين من namecheap,دومين,شرح namecheap,namecheap شرح,namecheap domain,شراء دومين,شرح حجز دومين namecheap,دومين namecheap,حجز دومين,شراء دومين namecheap,طريقة شراء دومين من namecheap,كيفية شراء دومين من namecheap,نطاق من موقع namecheap,namecheap شراء دومين من