كسب المال من بيع الصور ومقاطع الفيديو والرسوم التوضيحية في shutterstock

Shutterstock.com هو سوق عالمي لشراء وبيع الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة. تم إطلاق Shutterstock في عام 2003 ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك. لقد مر أكثر من 10 سنوات منذ أن كان في هذا العمل وجود عملاء في جميع أنحاء العالم. تعمل حاليًا في أكثر من 150 دولة وتوفر تراخيص الصور الرقمية. هدفهم الأساسي هو مساعدة المساهمين والمشترين الرقميين على التواصل مع بعضهم البعض وإجراء معاملات ناجحة. هناك نوعان من الحسابات على Shutterstock ، العملاء والمساهم. يشارك المساهمون الوسائط الرقمية التي أنشأوها ويقوم العملاء بشرائها.

كيف يعمل shutterstock


بما أننا نرغب في معرفة كيفية بيع الصور ومقاطع الفيديو على Shutterstock لكسب المال عبر الإنترنت ، فإننا سنركز على جزء المساهم. يوفر Shutterstock فرصة رائعة لأولئك الذين يقومون بإنشاء محتوى رقمي يتضمن صور ومقاطع فيديو فريدة من نوعها.




لذلك إذا كنت جيدًا في التصوير الفوتوغرافي أو تحرير الفيديو ونشره ، فيمكن لهذا الموقع الإلكتروني أن يجعلك غنيًا. لقد ذكروا بوضوح على موقعه على الويب أنه يمكنك البدء فورًا في الحصول على آلاف وملايين الزوار والبدء في كسب المال. كل ما عليك فعله هو إنشاء صور وصور رائعة. يوجد الآن ثلاثة أنواع من المحتوى يمكنك بيعها على Shutterstock:

بيع الصور: يمكنك بيع الكثير من الصور على Shutterstock بشرط أن تكون بتنسيق JPG وأن تكون 4.0 ميجا بكسل على الأقل. لذلك ربما ستحتاج إلى كاميرا عالية الدقة لذلك.

بيع المتجهات والرسوم التوضيحية: يمكنك أيضًا إنشاء متجهات وتوضيحات وبيعها على هذا الموقع. يمكنك إرسال ملفات بتنسيق EPS بحد أقصى 15 ميغابايت أو صور JPG مع 4.0 ميغا بكسل على الأقل.

بيع مقاطع الفيديو: يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو وبيعها على هذه البوابة. ومع ذلك ، يجب أن يتراوح طول الفيديو من 5 إلى 60 ثانية. لا أكثر ولا أقل.

لذلك يمكنك أن تكسب في الأساس عددًا من الطرق على هذا الموقع الرائع اعتمادًا على مهاراتك. إذا لم تكن جيدًا في التصوير الفوتوغرافي ولكن يمكنك إنشاء أشكال أو رسومات مذهلة على Photoshop أو أدوات أخرى ، فأنت في المكان الصحيح. إذا كنت جيدًا في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ، فيمكنك كسب الكثير من خلال Shutterstock.

أنواع الأرباح


يوفر Shutterstock عددًا من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال من المحتوى الرقمي الخاص بك. هم:

التنزيلات لمدة 25 يومًا: يتوفر للعملاء خيار الاشتراك شهريًا ويمكنهم تنزيل الصور على مدار 30 يومًا. في كل مرة يتم فيها تنزيل الصورة ، ستتلقى 25 سنتًا. الآن يمكن لهذه العمولة زيادة ما يصل إلى 38 سنتًا مع وصولك إلى مراحل مهمة أكبر.

تنزيلات عند الطلب: يمكن للمشتركين الحصول على اشتراك عند الطلب يسمح لهم بتنزيل الصور واستخدامها لمدة تصل إلى عام. في هذا النموذج ، ستحصل على 1.88 دولار لكل تنزيل. سوف يزداد كلما حصلت على المزيد من الزوار والتنزيلات.

التنزيلات المحسّنة: يمكن للعملاء الحصول على ترخيص التنزيلات المحسّنة الذي يسمح بعد ذلك بتنزيل الصور للاستخدام التجاري. في هذه الحالة ، ستحصل على 28 دولارًا لكل تنزيل.

الاشتراكات المحالة: يمكنك أيضًا كسب عمولات 20٪ عن طريق إحالة المزيد من العملاء إلى Shutterstock. للانضمام إلى البرنامج التابع لها.

التنزيلات الفردية: إذا تم بيع الصور كصور فردية دون أي اشتراك ، فستحصل على 20٪ من سعر البيع.


كيفية الحصول على أموال


كما نوقش أعلاه ، فإن Shutterstock تدفع عمولات جيدة جدًا على المبيعات التي يتم إنشاؤها بواسطة أي من الطرق المذكورة. يمكنك الحصول على أموال بثلاث طرق ، Paypal ، Skrill و Bank Check. الحد الأدنى للدفع للدفعة الإلكترونية هو 35 دولارًا بينما الشيك هو 300 دولار. لذلك يعتمد عليك كيف تريد الحصول على دفعتك. يتم حساب المدفوعات في اليوم الأول من كل شهر وتدفع بعد أسبوعين.

كلمة أخيرة

سواء كنت مصورًا أو مصمم أو محرر فيديو ، فإن هذا الموقع الإلكتروني يمكن أن يكون هدية لك. لن تبدأ فقط في كسب قدر كبير من المال من المحتوى الرقمي الخاص بك ، ولكن أيضًا ستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك والاعجاب بها. لذا كن مبدعًا و قم بتحميل أكبر عدد ممكن من الصور ولكن تأكد من عدم وجود تنازلات بشأن الجودة لأنك تحتاج إلى بناء سمعتك أيضًا.


انقر هنا للتسجيل كمساهم Shutterstock

صورة من حسابي في الموقع